الجمعة 21 يونيو 2024

"القباج" تترأس الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية لأبناء خريجي دور الرعاية

جانب من الاجتماع

أخبار6-5-2024 | 12:35

محمود بطيخ

ترأست نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر الخريجين من دور الرعاية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من مختلف الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاجتماعي.

وأثنت القباج على دور اللجنة في تعزيز استقلالية الخريجين من دور الرعاية وتأهيلهم للحياة المستقلة، وذلك من خلال تقديم خدمات الحماية الاجتماعية وتحضيرهم للاندماج في المجتمع وبناء حياة مستقرة.

وتم إعادة تشكيل اللجنة حديثًا لتعزيز دورها في تحقيق هذه الأهداف، بتوجيهات من القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة لأبناء مصر، بما في ذلك توفير بطاقات التموين والتأمين الصحي وتأهيلهم لسوق العمل.

وتم مناقشة موضوع تسليم الوحدات السكنية للخريجين من دور الرعاية، حيث تم شراء وتأثيث العديد من الوحدات السكنية، وتوزيعها على الخريجين في الأعوام السابقة والمستقبلية.

كما تمت مناقشة العديد من البرامج والمزايا التي تقدمها الوزارة للخريجين، بما في ذلك دفع المصروفات التعليمية وتوفير البرامج التدريبية واستخراج الوثائق الرسمية ودعم المطلقات.

وتم التأكيد على ضرورة زيادة الموارد المالية لحساب "أبناء مصر" بالتعاون مع الجهات المانحة، وتحسين إجراءات التبرع  للأيتام، وتحسين التغطية الصحية وتوفير فرص العمل والتدريب المهني.

وختم الاجتماع بتقديم عدد من التوصيات، بما في ذلك زيادة التمويل لحساب "أبناء مصر"، وتحسين إدارة عمليات التبرع للأيتام، وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير الدعم المالي والمهني للخريجين من دور الرعاية.

الاكثر قراءة