الأحد 22 سبتمبر 2024

"الزراعة" تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية "MALR"

وزير الزراعة

أخبار6-5-2024 | 15:48

دار الهلال

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية "MALR" لشهر مايو 2024، برعاية وإعداد مركز المعلومات الصوتية والمرئية والمكتب الإعلامي للوزارة، تحت عنوان "كلمة من قلب الديوان".

ويسلط هذا العدد الضوء على احتفال المزارعين بحصاد محصول القمح وتوريده، بالإضافة إلى متابعة جهود الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بزراعة محصول الأرز في الموسم الجديد، ومتابعة منظومة إنتاج الأسمدة وتوفيرها للمزارعين.

ويتناول العدد أيضًا إعلان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "السيد القصير"، عن إنجازات جديدة في مجال الصادرات الزراعية المصرية، مما فتح المجال للمزيد من الأسواق الدولية أمام الحاصلات الزراعية المصرية.

كما يقدم العدد ملفًا شاملاً حول عيد حصاد القمح وموسم التوريد واحتفالات المزارعين به، بالإضافة إلى النصائح الخاصة بعمليات الحصاد والتوريد والتخزين.

ويتضمن العدد أيضًا حوارًا مع الدكتور علي حزين، المشرف على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، حيث يسلط الضوء على جهود الوزارة في تحويل القرى الفقيرة إلى قرى منتجة في المناطق النائية والمحافظات الحدودية.

ويتناول العدد أيضًا جهود وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية في مكافحة دودة الحشد وحماية الثروة النباتية لمصر.

كما يقدم العدد الروشتة الكاملة لمكافحة حشائش المحاصيل الصيفية، إضافة إلى الأصناف المعتمدة لمحصول الأرز وخريطة زراعتها بالمحافظات المستهدفة.