الثلاثاء 28 مايو 2024

مصلحة الضرائب: تخفيض الحد الأدنى لقيمة الفاتورة الإلكترونية في هذا الموعد

رئيس مصلحة الضرائب

اقتصاد7-5-2024 | 11:11

سناء مصطفي

تواصل مصلحة الضرائب المصرية تقديم الوعي الضريبي لدي المواطن من خلال اختصار الإجراءات والاكتفاء بتدوين الرقم القومي لهم على الفاتورة الإلكترونية في حالة تجاوز قيمة المبيعات 25 ألف جنيه.

صرحت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه اعتبارًا من 1 أغسطس 2024 تقرر تخفيض الحد الأدنى لقيمة الفاتورة الإلكترونية اللازم لإدراج بيانات الرقم القومي للمشتري عليها إلى 25 ألف جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه، كما تقرر منح الممولين مهلة ثلاثة أشهر لتوفيق الأوضاع قبل التطبيق . .

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب، في بيان، أن عدم الالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية يعرض الممول لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما تيسير وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية كل الجهود للتيسير على الممولين من خلال تقديم كامل الدعم الفني لهم للتعامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، من خلال ندوات التوعية الضريبية الأون لاين اليومية.

ويمكن متابعتها، من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، وأيضا من خلال مراكز الدعم المختلفة بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو من خلال مركز دعم التحول الرقمي بميدان لاظوغلي، أو قطاع الحصر والإقرارات بمنطقة أغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال الزيارات الميدانية.