الأحد 19 مايو 2024

مسنّة بريطانية تلجأ لفكرة شيطانية للنصب.. تستعين بابنتها المتوفاة

مسنّة بريطانية تلجأ لفكرة شيطانية للنصب بالاستعانة بابنتها المتوفاة

الهلال لايت 7-5-2024 | 13:45

إيمان علي

لجأت مسنة بريطانية إلى فكرة شيطانية من أجل تنفيذ عملية نصب على 7 أشخاص، للحصول منهم على 550 ألف دولار كتعويض، مستخدمة في ذلك ابنتها المتوفاة كـ "طعم".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد صدر حكمًا بسجن سوزان غوس (63 عامًا) لمدة 6 سنوات، بعد كشف لعبتها، وإلقاء القبض عليها في 5 يناير2024، إذ اعترفت أثناء التحقيق بالاحتيال على جنيفر إيسلر وأبنائها الـ5، من أجل الحصول على تعويض كبير.

تلاعبت غوس بجنيفر إيسلر لتمويل معركة قانونية وهمية للحصول على ميراث من "رجل ثري"، زعمت أنه اعتدى جنسيًا على ابنتها كلوي، التي توفيت في حادث سيارة عام 2006.

وتحدثت جنيفر إيسلر (71 عامًا) للصحيفة عن تفاصيل معاناتها الطويلة بسبب انصياعها لابتزاز غوس، منعًا لتشويه سمعة زوجها، ما أسفر عن خسارتها لمنزلها ومشروعها، وحتى انهيار زواجها.

وفي أواخر العام 2017، لجأت إيسلرإلى الإعلان عن بيع منزل العائلة، بسبب تخلفها عن سداد القروض المتحصلة من تمويل مدفوعات غوس، كما فقدت عملها، وبعد عام، تزايدت ضغوطها النفسية فأصيبت بسكتة دماغية نجت منها بأعجوبة، لكن وضعها أصبح مزريًا، وأصبحت تعيش من مساعدات بنوك الطعام.

ومع انهيار الأسرة انتفض أحد أبناء إيسلر (دانيال لينغوود) لمعرفة السبب، وكانت المفاجأة التي قرر من بعدها مواجهة والده بالحقيقة، ثم اللجوء إلى القضاء، من أجل وضع حد لما تعيشه أمه من مأساة.

واعترفت بأنّ وفاة ابنتها كلوي (14 عامًا)، جرت عام 2006، بعد أن صدمتها سيارة يقودها رجل يبلغ من العمر 19 عامًا، أي قبل بدء سوزان بجريمتها الاحتيالية بخمسة أعوام.

وتعليقًا على قرار سجن غوس، أكدت إيسلر أنها كانت تعطف على سوزان غوس، وتساعدها قبل أن تبدأ بالابتزاز الذي دمر حياة أسرتها.