الأحد 19 مايو 2024

وزير الصحة: دورات تدريبية في مجال الجودة لتعزيز مهارات موظفي الوزارة

جانب من الفعالية

أخبار7-5-2024 | 15:27

حسن محمود

أكد  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان،على أهمية توفير دورات تدريبية مستمرة في مجال الجودة لموظفي الوزارة، لتعزيز مهاراتهم ومواكبة دخول المحافظات منظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك خلال حضور الوزير ،اليوم الثلاثاء، انطلاق اليوم الأول من الدورة التدريبية المخصصة لتوحيد مفاهيم الجودة والمتطلبات الأساسية للجودة، لموظفي وزارة الصحة والسكان، بحضور الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث، بالإضافة إلى مشاركة العاملين في المديريات الصحية بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و أعرب الوزيرأثناء كلمته، عن شكره للدكتور أحمد طه، والدكتور أحمد السبكي، لتوفير الفرصة لتدريب موظفي الوزارة على معايير الجودة، مؤكدًا على قدرة المستشفيات المصرية على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، وأهمية التعاون بين الوزارة والهيئة العامة للاعتماد والرقابة لنشر ثقافة الجودة.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار بروتوكول تعاون بين الوزارة والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، لتوحيد المفاهيم وتقديم الخدمات بجودة عالية.

وأضاف "عبد الغفار" أن الدورة تتضمن تدريب العاملين في القطاعات المعنية ومديري الجودة بالمديريات، والتطبيق العملي في المنشآت المستهدفة، مع حضور نخبة من خبراء الجودة في الخدمات الصحية.

و أكد الدكتور حسام عبد الغفار أن الدورة التدريبية تلبي الاحتياجات التدريبية لموظفي الوزارة وتعزز التعاون بين القطاعين الصحي والإداري.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور أحمد طه إلى أهمية تدريب الكوادر الطبية على معايير الجودة، مؤكدًا على أن ذلك يسهم في تحسين الخدمات الصحية وتحقيق التنمية المستدامة.