الأحد 19 مايو 2024

محاضرات وورش عمل تثقيفية في الوادي الجديد بمناسبة عيد العمال

جانب من الفعاليات

ثقافة7-5-2024 | 22:32

إسلام علي

نظمت وزارة الثقافة المصرية فعاليات متنوعة في الوادي الجديد احتفالًا بعيد العمال، شملت الفعاليات عدة لقاءات تثقيفية أقيمت في مكتبات ومراكز ثقافية مختلفة.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب ببغداد محاضرة حول "العمل وأثره في بناء المجتمع" حيث تحدث القذافي سليم، مدير مدرسة بغداد الإعدادية المشتركة، عن أهمية العمل في دعم الاقتصاد وتطوير الأفراد، وفي مكتبة الطفل والشباب بباريس، ناقش الباحث محمد جبريل دور العمال في تحقيق التنمية الشاملة، مشددًا على أهمية العمل وضرورة دعم حقوق العمال.

تناول أحمد سعد، مسئول النشاط،  وفي مكتبة شرق بولاق، أهمية إتقان العمل في تنمية الحياة الاجتماعية. ومن ناحية أخرى، استضاف قصر ثقافة الخارجة لقاءً حول "الصحة النفسية وتأثيرها على النشء" حيث تحدث أحمد رشدي ود. نجوى واعر عن مفهوم الصحة النفسية وأثرها على حياة الأطفال، تخلل اللقاء فقرة شعرية وأخرى فنية من فرقة الموسيقى العربية.

وفي سياق الأنشطة للأطفال، أقام قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة لتصميم بوكيه ورد، وشهدت مكتبة الطفل بالفرافرة عرضًا فنيًا لفرقة التلقائيين للفن الشعبي، حيث تفاعل الحضور مع الأغاني المستوحاة من الفلكلور الواحاتي.
باختصار، شملت فعاليات عيد العمال في الوادي الجديد أنشطة تثقيفية وفنية متنوعة، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي وتشجيع العمل وتنمية الجوانب الثقافية والفنية.