الأحد 22 سبتمبر 2024

تشكيل لجنة مصرية إماراتية لإنشاء الفرع المقترح لجامعة الشارقة بالعاصمة الإدارية

جانب من الاجتماع

أخبار8-5-2024 | 11:28

أحمد الزغبي

استعرض الدكتور "أيمن عاشور"،وزير التعليم العالي والبحث العلمي  خلال اللقاء الهام بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووفد جامعة الشارقة استعراض فرص التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والجامعة الإماراتية، وتم التأكيد على أهمية تعزيز هذا التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.

ورحب الدكتور" أيمن عاشور" ، بوفد جامعة الشارقة برئاسة السفيرة  "مريم خليفة الكعبي" سفيرة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، والشيخ الدكتور "عمار بن ناصر" المعلا ملحق.

التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة، والدكتور" حميد مجول النعيمي "مدير جامعة الشارقة، والوفد المرافق لهم، بحضور الدكتور "عبدالوهاب عزت" أمين مجلس الجامعات الخاصة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تم في بداية اللقاء الترحيب بالوفد الإماراتي، مع التأكيد على التاريخ العريق للعلاقات الإماراتية المصرية وعلى الجهود المستمرة لتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

تم مناقشة إمكانية إنشاء فرع لجامعة الشارقة في مصر، وتم التأكيد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين وتوفير فرص تعليمية مميزة للطلاب المصريين والعرب.

تمت استعراض خطوات إنشاء الفروع الجامعية للجامعات الأجنبية في مصر والتأكيد على أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الجامعات.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على وضع خارطة طريق وتشكيل لجنة مشتركة لوضع الأسس اللازمة لإنشاء الفرع المقترح لجامعة الشارقة في مصر.

هذا اللقاء يعكس التزام الطرفين بتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعات المصرية والجامعة الإماراتية، ويمثل خطوة هامة نحو تطوير المنظومة التعليمية في مصر وتحقيق التطلعات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.