الأحد 22 سبتمبر 2024

مرور مفاجئ لمستشار محافظ البحر الأحمر على المركز التكنولوجي بسفاجا

جانب من الجولة التفقدية

محافظات8-5-2024 | 14:03

عمرو فارس

أكد اللواء حامد محمد مستشار محافظ البحر الأحمر لشئون المدن والمديريات، على ضرورة توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل العقبات ولرفع سرعة معدلات الأداء.

جاء ذلك أثناء قيام اللواء حامد محمد، اليوم، بالمرور المفاجئ على مجلس مدينة سفاجا للاطمئنان على جاهزية المركز التكنولوجي لاستقبال المواطنين.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي بضرورة التشديد والمتابعة المستمرة على مدار الساعة للمراكز التكنولوجية في الأحياء والمدن ومدى جاهزية المراكز  لاستقبال المواطنين والتصالح على مخالفات البناء  وفقا للقانون 187 لسنة 2023.

وجه حامد بضرورة تذليل العقبات أمام المواطنين للانتهاء من إجراءات التصالح  وشدد على ضرورة تعامل الموظفين القائمين على ملف التصالح لتقديم كافة السبل للتيسير وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح المنظمة.

يذكر أن القانون الجديد تميز بعمل منظومة إلكترونية متكاملة لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة المنظومة وعمل أبلكيشن للتقدم عن طريق الموبايل للتسهيل على المواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين في جميع المحافظات في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.