الخميس 20 يونيو 2024

شهداء وجرحى جراء القصف المتواصل لجيش الاحتلال على أماكن متفرقة بالقطاع

قطاع غزة

عرب وعالم9-5-2024 | 10:14

دار الهلال

تعرض اليوم الخميس عشرات الفلسطينيين، بينهم العديد من الأطفال والنساء، للقتل والإصابة، إضافةً إلى وجود عدد من المفقودين، نتيجة لسلسلة غارات نفذتها طائرات ومدافع وزوارق جيش الاحتلال الإسرائيلي الحربية في مختلف مناطق قطاع غزة، مع دخول النزاع يومه الـ216.

أكدت مصادر طبية استشهاد العديد من الأشخاص جراء قصف طائرات الاحتلال لمنازل في حي الزيتون بمدينة غزة، مع إصابة آخرين بجروح متفاوتة، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المباني المدمرة.

تعرضت المناطق المحيطة بمسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون وعلى طول شارع 8 لقصف صاروخي ومدفعي كثيف من الاحتلال، مما أسفر عن احتراق العديد من المنازل والمباني، وبقاء عدد كبير من السكان تحت الأنقاض دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وفي حي الصبرة وسط مدينة غزة، شن الاحتلال هجوماً على منزل عائلة أبو شريعة، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض ينتظرون الإنقاذ.

وتم قصف عدة منازل في محيط مسجد حسن البنا وجامعة غزة بحي الزيتون، مما دفع الآلاف من السكان إلى النزوح، خاصةً من مدارس الحي المجاورة باتجاه المناطق الشمالية والغربية لمدينة غزة.

الاحتلال استهدف أيضًا المدنيين في شوارع مختلفة من مدينة غزة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى في أحياء الزيتون وتل الهوا والصبرة، وذلك بالتزامن مع قصف زوارق الاحتلال للمناطق الغربية لمدينة رفح جنوبًا.

تزايدت أعداد الشهداء والجرحى جراء القصف العشوائي للمناطق السكنية، وسط استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين والبنى التحتية في قطاع غزة.