الإثنين 20 مايو 2024

بعد فوز الميرنجي أمام البايرن.. أشهر 5 «ريمونتادا» في تاريخ دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد

ملاعب الهلال9-5-2024 | 11:29

محمد نبيل

تمكن فريق ريال مدريد من تحقيق ريمونتادا مثيرة أمام بايرن ميونيخ، حيث حول الملكي تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين خلال أخر 5 دقائق في نهاية المباراة، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو.


وإليكم أشهر الريمونتادا في دوري أبطال أوروبا كالتالي:

 

تمكن فريق ليفربول الإنجليزي من تحقيق ريمونتادا تاريخية أمام برشلونة الإسباني، حيث فاز فريق البرسا بثلاثية في مباراة الذهاب، ليعود الريدز في مباراة الإياب ويفوز برباعية تاريخية ويتأهل  إلى نهائي البطولة 2018 – 2019.


ونجح فريق يوفنتوس الإيطالي في تحقيق ريمونتادا نارية أمام فريق أتليتكو مدريد الإسباني، حيث خسر الفريق الإيطالي في مباراة الذهاب بثنائية، ليتمكن في مباراة العودة بقيادة "كريستيانو رونالدو" في الفوز بثلاثية  فى دور الـ16 من موسم 2018 – 2019.


تعد من أشهر مباريات العودة فى النتيجة، فى تاريخ دورى الأبطال، والتى حققها فريق برشلونة أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عندما سقط الفريق الإسباني في فخ الهزيمة برباعية في مباراة الذهاب، ونجح في مباراة العودة من تحقيق فوز ملحمي بنتيجة 6 – 1،  فى إياب دور الـ16، خلال موسم 2016 – 2017.


وفي ريمونتادا أخري أستطاع فريق روما من تخطي عقبة فريق برشلونة، حيث خسر الفريق الإيطالي في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، ليفوز في مباراة الإياب بثلاثية خلال موسم 2017 – 2018.

 

وما زال نهائي 2005 بين ميلان وليفربول الذي أقيم على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في إسطنبول عالقًا في الأذهان، ويعتبر الأشهر على الإطلاق نظرًا لأهمية المباراة كونها في النهائي، بجانب أن الريمونتادا جاءت في شوط المباراة الثاني، فبعد تأخر الليفر في نهاية الشوط الأول بثلاثية، نجح في الشوط الثاني وسجل ثلاثية خلال 10 دقائق فقط، ثم يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، ليسطر إحدى روايات كرة القدم الجميلة التي لن ينساها عشاق كرة القدم على الإطلاق.