السبت 1 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة "الأمل" بشارع الجمهورية

جانب من الجولة

محافظات9-5-2024 | 13:39

عمرو فارس

قام اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، بجولة ميدانية لمتابعة سير أعمال تطوير الطرق في عدد من أحياء بورسعيد. خلال الجولة، تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل في شارع الجمهورية بنطاق حي الشرق، والتي تأتي ضمن مبادرة "حدائق بلا أسوار" بهدف جعل بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات جمهورية مصر العربية.

وقد أشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تتضمن إزالة الأسوار وإضافة نباتات وأشجار وزيادة المساحات الخضراء داخل الحديقة، بالإضافة إلى إعادة تنظيمها وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها. كما سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي، وإعادة هيكلة ورسم النجيل، بالإضافة إلى توفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة.

وجه المحافظ بتكثيف العمل في تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل، لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الشرق، في ظل التطورات التي يشهدها حي الشرق مؤخراً.

يُذكر أن مبادرة "حدائق بلا أسوار" وتطوير الحدائق قد لاقت استحسان أهالي المحافظة، نظرًا للشكل الجمالي الرائع والاستمتاع الأكبر بالمساحات الخضراء الموجودة داخل الحدائق.

كما أجرى اللواء عادل الغضبان، جولة تفقدية اليوم لممشى بورسعيد السياحي، وذلك لمتابعة تطور أعمال تطويره ورفع كفاءته، بحضور الجولة الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والمهندسة زينب الجباس مدير المشروعات، والأستاذة لمياء الجيار رئيس حي الشرق، بالإضافة إلى ممثلي الشركات المنفذة لأعمال التطوير.

وأكمل المحافظ مراجعة سير العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي، الذي يتم تقسيمه إلى مراحل للتطوير الشامل. تم الانتهاء من المرحلة الأولى، والتي تضمنت تحسين سور وبوابات الممشى من باب ١ إلى باب ٣.

وأشار اللواء الغضبان إلى أن أعمال التطوير في المرحلة الثانية تمثل استمرارًا للجهود التي بذلت في المرحلة الأولى، حيث سيتم إضافة مناطق للجلوس ومساحات خضراء، مما سيتيح للمواطنين فرصة رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات والسور المحدثة للممشى. وأكد على ضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى مستوى من الجودة والدقة، وتحقيق توازن مثالي في توزيع المساحات الخضراء والمقاعد والعناصر الديكورية والتحف الفنية.

وأوجه الغضبان بتسريع وتيرة العمل لضمان الانتهاء السريع من مشروع تطوير الممشى السياحي بالكامل، الذي يعد من أبرز المعالم السياحية في بورسعيد، ويُعتبر بمثابة واجهة حضارية مميزة تستقبل زوار المدينة.