الأحد 22 سبتمبر 2024

المدينة الطبية الجديدة.. نقلة نوعية بالقطاع الصحي في مصر

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

أخبار9-5-2024 | 17:23

أكد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، أن المدينة الطبية التي يتم إنشاؤها ستمثل نقلة نوعية في القطاع الطبي في مصر، حيث ستضم تخصصات طبية متنوعة في مكان واحد، مما سيسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمدينة ستصل إلى حوالي 4000 سرير.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته في المؤتمر السنوي لمعهد الكلى والمسالك البولية، على أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية بشكل دوري لتعزيز التعليم والتدريب وتبادل الخبرات.

من جهته، أكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، أهمية المؤتمر الدولي السنوي لمعهد الكلى والمسالك البولية كمنصة لعرض أحدث الابتكارات والمعايير العلمية في مجال زراعة الكلى وعلاج أمراض المسالك البولية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد صلاح الدين زكى، مدير المعهد القومي للكلى والمسالك البولية، أن المؤتمر يستضيف خبراء وأساتذة من عدة دول، بالإضافة إلى مشاركة الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية المهتمة بأمراض الكلى وزراعتها.

يُذكر أن المؤتمر يناقش أحدث الابتكارات والمعايير العلمية في زراعة الكلى وجراحات المسالك البولية، ويعتبر المعهد القومي للكلى والمسالك البولية رائداً في هذا المجال في مصر، حيث تمت زراعة حوالي 1200 حالة كلى منذ تأسيس المعهد.