الإثنين 20 مايو 2024

دائرة شؤون اللاجئين: هجمات المستوطنين على مقار الأونروا اعتداء على مكانة الأمم المتحدة

الأونروا

عرب وعالم10-5-2024 | 00:02

أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أن الهجمات التي تتعرض لها مقار "الأونروا" من قِبل المستوطنين تشكل اعتداءًا على مكانة وسمعة الأمم المتحدة.

وفي بيان صحفي أصدرته مساء اليوم الخميس، أوضحت الدائرة أن هذه الهجمات المتكررة، التي تستهدف مقار "الأونروا" في القدس المحتلة، تمثل جزءاً من خطة إسرائيلية للنيل من مكانة ودور الوكالة، وهي هجوم يستهدف الجانب القانوني والسياسي والرمزي والخدمي للأونروا.

وأكدت الدائرة أن "الأونروا"، بوصفها إحدى مؤسسات الأمم المتحدة، والتي تقدم خدمات إنسانية ضرورية في ظل الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومخيمات الضفة الغربية، فإن الاعتداء عليها يمثل انتهاكاً لمكانتها وسلطتها كمؤسسة دولية.

وحثت الدائرة حكومة الاحتلال على تحمل المسؤولية الكاملة عن أي هجوم أو عنف يستهدف "الأونروا"، مطالبة بإجراء تحقيق دولي في جرائم الاحتلال ضد هذه المؤسسة، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 188 موظفاً يعملون في مجال الإغاثة، وألحقت أضراراً بمئات النازحين، ودمرت وقصفت أكثر من 160 مركزاً للتوزيع والإيواء.

وأشارت الدائرة إلى تصاعد المضايقات التي تتعرض لها موظفو "الأونروا" في القدس المحتلة، بما في ذلك العراقيل التي تواجه حركتهم ومحاولات منعهم من الوصول إلى مقار عملهم.