الجمعة 21 يونيو 2024

للمرأة.. حيل سهلة يمكنك استخدامها لتحسين ذاكرتك

تحسين ذاكرتك

سيدتي10-5-2024 | 10:07

فاطمة الحسيني

مع كثرة المهام التي تقوم بها المرأة، أصبح من السهل عليها أن تتشتت أو تنسى بعض الأشياء المألوفة عليها، ولذلك نستعرض في السطور التالية أهم الحيل البسيطة التي تمكنك من تحسين ذاكرتك، وعدم النسيان، وفقاً لما نشر على موقع "one good thing by jillee":

  • يمكن تصوير أغراضك، حماية نفسك من إعادة ضبط الذاكرة هذه من خلال ممارسة التصوير خاصة للأشياء الهامة والأساسية، حيث إن الحصول على صورة ذهنية واضحة لهدفك سيجعل من الصعب نسيانه بمجرد مغادرة الغرفة.
  • من السهل نسيان الأسماء والأرقام والتواريخ وغيرها من المعلومات، ولكن يبدو أننا لا نواجه مشكلة في تذكر الأغاني وأغاني الأطفال من طفولتنا، لذلك يمكنك تأليف أغنية عن شيء تريد تذكره، حيث يمكن أن تكون الذاكرة الموسيقية مفيدة وتساعد قدرتك على التذكر.
  • هناك الكثير من المواقف التي قد يكون فيها نسيان شيء ما أمرًا مزعجًا، ولكن القليل منها يكون محرجًا مثل نسيان اسم شخص ما، لذا فإن الحيلة هي إنشاء روابط لا تُنسى بين الاسم والشخص، من خلال محاولة النظر إلى الشخص أثناء تكرار اسمه مرارًا وتكرارًا في رأسك، حيث هناك طريقة أخرى تتمثل في تقديم هذا الشخص لشخص آخر، مما يجبرك على تكرار اسمه بصوت عالٍ، وعندما تنتهي المحادثة مع شخص جديد، يمكنك دائمًا تكرار اسمه أثناء توديعه.
  • عندما تحتاج إلى تذكر شيء مهم، حاولي إنشاء صورة ذهنية غنية لذلك الشيء، وكلما زاد عدد الحواس التي يمكنك إشراكها، كان ذلك أفضل.
  • هناك عدة أنواع من أدوات التذكر التي يمكن أن تساعد في تحسين ذاكرتك للأشياء، و يمكن أن تساعدك الاختصارات والتطبيقات الذكية على هاتفك في خلق ذاكرة احتياطية، تجعلك أكثر قدرة على التذكر.

 

الاكثر قراءة