الإثنين 20 مايو 2024

منها محطة قطارات الصعيد ببشتيل.. «النقل» تعلن تنفيذ 83 مشروعًا جديدًا

جانب من الاجتماع

أخبار10-5-2024 | 10:25

دار الهلال

تولى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، رئاسة الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية ش.م.م، وهي إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، الذراع الاستثماري لوزارة النقل والمنشأة.

وشهد الاجتماع الموافقة على تقرير مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في 2023، بالإضافة إلى الموافقة على قائمة المركز المالي وتقريري مراقبي الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات.

كمات راجع الاجتماع، ارتفاع إيرادات الشركة في الاجتماع، إذ بلغت إيرادات الشركة 1.415 مليار جنيه في عام 2023 مقابل 943 مليون جنيه في عام 2022.

أثنى وزير النقل خلال الاجتماع على الدور الفعال الذي قامت به الشركة في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنها أصبحت لها دور مهم في تنفيذ مشروعات تنموية ووطنية لها أثر إيجابي على الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

وتمت الموافقة على تنفيذ 83 مشروعًا في 20 محافظة، منها مشروع محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، كما تم الانتهاء من مشروع "تحيا مصر المنصورة" ومشروع استثمار أرض طنطا ومشروعات تطوير واستثمار أراضي الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمحافظة كفر الشيخ بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشاد الوزير بالتعاون الشركة مع شركات القطاع الخاص مؤكدًا أنه ساهم في توفير العديد من فرص العمل، وتنفيذ توجيهات الرئيس بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص.

دعا إلى الاستمرار في الاستثمار الأمثل لجميع الأراضي التابعة للهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل لزيادة العوائد المالية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وضرورة التقدم في مجالات الاستثمار التجاري والإعلاني والعقاري لتوفير فرص جديدة داخل وخارج مصر والمساهمة في رفع العبء عن الموازنة العامة للدولة.