الثلاثاء 18 يونيو 2024

الزراعة تواصل تلقي طلبات الراغبين في المشاركة بمعرض زهور الربيع

الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي

أخبار10-5-2024 | 17:37

دار الهلال

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال قطاع الإرشاد الزراعي، استقبال طلبات الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة في معرض زهور الربيع المقرر إقامته خلال النصف الثاني من شهر مايو الحالي، في المتحف الزراعي بالدقي.

أفاد الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، في تصريح صحفي اليوم، أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، فإن اللجنة المنظمة للمعرض تعمل على تيسير كافة الإجراءات للعارضين من الشركات والمؤسسات المعنية بمجال زهور الزينة والقطف وتنسيق الحدائق، وتوفير الراحة والخدمات الضرورية لهم.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض، أنه تم الانتهاء من وضع الجدول الزمني والبرامج الخاصة بالمعرض، وتوزيع المساحات على المشاركين الذين قدموا طلبات المشاركة حتى الآن، والمتوقع وصول عددهم إلى 200 شركة عارضة، بهدف تنظيم معرض ناجح يليق بوزارة الزراعة وتاريخ المعرض.

وأضاف أن المعرض لهذا العام، الذي يعد النسخة رقم 91، يشهد مشاركة عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص من مصر والوطن العربي، في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.

وأشار إلى أن هذا المعرض، الذي يُعد الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، يُقام سنويًا منذ 90 عامًا بمبادرة من وزارة الزراعة، حيث يشكل حدثًا ثقافيًا واقتصاديًا بارزًا يحظى بزيارة العديد من المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه منتجو الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات تصميم المناظر الطبيعية وأنظمة الري الحديثة، بالإضافة إلى عرض مستلزمات الإنتاج الزراعي.