الخميس 20 يونيو 2024

غدا.. المركز القومي يعرض ثلاثة أفلام بنادي السينما المستقلة

المركز القومي للسينما

فن10-5-2024 | 19:20

أحمد نيازى الشريف

تستمر فعاليات نادى السينما المستقلة والذى يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك غدا السبت فى تمام الساعة الثامنة مساء بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وتشهد الفاعليات من خلالها عرض ثلاثة افلام هما: الفيلم التسجيلى القصير "رحال" للمخرج يوسف شعبان، والذى تدور أحداثه حول تسليط الضوء على الحياة البدوية فى إحدى القبائل ويكون ذلك من خلال رحلة استكشافية، حيث تظهر داخل هذه الحياة المتاعب والمشقة وأيضاً المصاعب وذلك استكمال من يعيشونها وعلى خطى أبائهم وأجدادهم رغم التقدم العصرى الذي يعيشه المجتمع الآن.

كذلك يعرض فيلم "حتة سكر" للمخرج محمد على طه، ويسلط الضوء داخل هذا الفيلم على تغيير الأقدار فى حياة بعض الأشخاص وتبدل الأحوال من الموت للحياة وعدم توقع النهايات. كما يعرض أيضا الفيلم الروائي القصير"يوم الإجازة" للمخرج ياسر سعيد، وتدور أحداث هذا الفيلم حول يوم إجازة أو عطلة لأحد الأشخاص لكنه يعمل فى ذلك اليوم بالرغم من أنه عطلة رسمية، ويسلط الفيلم الضوء من خلال تلك الأحداث على بعض الأعراض الجانبية سواء الإيجابية أو السلبية لذلك الشخص الذى يتمحور بشخصيته داخل الأحداث.

كما تشهد الفاعليات عقب عرض الأفلام سوف بقيام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي لمناقشة الأفلام مع الجمهور.