الخميس 23 مايو 2024

غدًا.. المشاط تُشارك في فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر»

الدكتورة رانيا المشاط وسيرجيو بيمنتا

اقتصاد11-5-2024 | 11:33

محمد حبيب

تشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في فعاليات "يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر"، والتي ستنطلق غدًا الأحد. يأتي ذلك في إطار زيارة سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس المؤسسة لمنطقة أفريقيا لمصر، خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو الجاري.

تُنظم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، هذا المنتدى بمشاركة كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص، بهدف تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وتعكس هذه الفعالية الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة، وذلك من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية 2023-2027. وتعد مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية، حيث تصل قيمة محفظة الاستثمارات المصرية إلى نحو 8.9 مليار دولار، بالإضافة إلى الدعم الفني الذي يبلغ قيمته 34 مليون دولار.

من المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى من الجانب الحكومي ومنظمات القطاع الخاص. سيتم خلاله عقد جلسات نقاشية تناقش فرص الاستثمار المستدام في مصر، وتسليط الضوء على التحديات والفرص لتعزيز القدرة التنافسية والاستدامة وخلق فرص العمل في القطاع الخاص. وسيكون لهذا المنتدى دورًا في تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات بين القطاعين.