الخميس 23 مايو 2024

مسرح قصور الثقافة 2024| فرقة ديروط تواصل ليالي «متلازمة الذاكرة الزائفة»

مسرحيةمتلازمة الذاك

ثقافة11-5-2024 | 18:21

همت مصطفى

تواصل فرقة ديروط المسرحية،  تقديم العرض المسرحي  «متلازمة الذاكرة الزائفة» على مسرح مدرسة الصناعة بديروط، ويأتي ذلك ضمن فعاليات الموسم المسرحي الحالي للإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة  في إطار برامج وزارة الثقافة.

 قصة المسرحية

وتدور أحداث مسرحية «متلازمة الذاكرة الزائفة» حول محقق شرطة يبحث عن السبب وراء زيادة معدلات الانتحار داخل المدينة وتقوده تحرياته إلى وجود مرض منتشر بين الناس يسمى متلازمة الذاكرة الزائفة، ذلك المرض هو سبب كل حالات الانتحار فيتعمق في البحث وراء سبب انتشار المرض فيتم اختطافه وإخضاعه لتجربة جهاز حفظ الذاكرة، ذلك الجهاز الذي يؤدي إلى تغيير تاريخ حياته بشكل كامل.

فريق المسرحية 

مسرحية «متلازمة الذاكرة الزائفة»  مستوحى من رواية «استدعاء ذاتي»  لبليك كراوتش ديكور وملابس آية عمار، وتنفيذ الديكور هاني محمد،  من  إعداد محمود محمد، وإخراج أحمد عبد العظيم.

 

والمسرحية إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، وتقدم ضمن عروض إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي وفرع ثقافة أسيوط، وانطلقت منذ الثلاثاء الماضي بالمجان للجمهور، وتختتم اليوم في السابعة مساء بتقديم آخر ليالي العرض.

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة 19 عرضا مسرحيًا مجانيًا بمحافظات إقليم وسط الصعيد الثقافي، أسيوط والمنيا والوادي الجديد وسوهاج، بدءا من اليوم السبت، وتستمر حتى 28 مايو الجاري، وتقدم يوميا في الثامنة مساء على مسرح قصر ثقافة أسيوط، استمرارا لعروض الموسم المسرحي الحالي. لعام 2024