الخميس 23 مايو 2024

أمين رابطة العالم الإسلامي يؤكد ضرورة تبصير العلماء للشباب وتعزيز وعيهم

الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى

عرب وعالم11-5-2024 | 20:07

دار الهلال

أكد فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين، على أهمية دور العلماء في توجيه الشباب الإسلامي وتعزيز وعيهم، وحمايتهم من التأثيرات السلبية، وذلك من خلال تعزيز الوعي والتربية السليمة، بالتزامن مع دور الأسرة والتعليم.

جاءت تلك التصريحات خلال تدشينه "مجلس علماء جنوب شرق آسيا" في العاصمة الماليزية كوالالمبور، برعاية رئيس الوزراء الماليزي أنور بن إبراهيم، حيث تم خلال الحفل الافتتاحي تأكيد أهمية تبني المجلس لبحوث ودراسات تسلط الضوء على الإسلام ومبادئه، وتعزيز قيم السماحة والتسامح.

وأشار العيسى إلى أن وحدة كلمة العلماء في المنطقة تعتبر ضرورية لمواجهة التحديات التي تواجه الإسلام، مؤكدًا على دور المجلس في توحيد الرؤى والمواقف ومواجهة الحملات التي تستهدف الدين الإسلامي.

"مجلس علماء آسيان" يُعد أول مجلس إسلامي جامع في المنطقة، ويضم كبار العلماء والمفتين في دول جنوب شرق آسيا، ويُعتبر مثالًا للمجالس العلمائية الإقليمية التي تم إنشاؤها بمبادرة من رابطة العالم الإسلامي، ويهدف المجلس إلى تعزيز التواصل بين الشعوب في المنطقة وتعزيز الهوية الإسلامية.