السبت 25 مايو 2024

هل الحديث أثناء النوم علامة خطر؟.. خبراء يجيبون

التحدث أثناء النوم

طبيب الهلال12-5-2024 | 00:56

إيمان عبد الرحمن

عادة ما يتحدث بعض الأشخاص أثناء نومهم، فهل هذه الحالة علامة علي خطر إصابة بمرض ما؟ ام أنه شيء لا يقلق؟ فيما يلي آراء الخبراء في هذا الأمر، نستعرضه وفقا لما نشر علي موقع " ميديكال اكسبريس"

يشير التقرير أنه وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب النوم ، فالتحدث أثناء النوم،  اضطراب يصيب ما يصل إلى 65٪ من السكان الأمريكيين في مرحلة ما من حياتهم ويمكن أن يكون مدمرا بشكل كبير للأزواج.

و ذكرت الأكاديمية أن الحديث أثناء النوم في حد ذاته غير ضار ولكن يمكن أن يكون أيضا أحد أعراض اضطراب النوم الآخر الأكثر ضررا، فإذا زادت نوبات التحدث أثناء النوم ، أو ظهرت في سن أكبر، أو كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل حركات الأطراف أو النعاس أثناء النهار، فيجب عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الطبية الخاص بك، ففي كثير من الحالات، ليست هناك حاجة للعلاج، و إذا كان الحديث أثناء النوم أحد أعراض اضطراب نوم آخر ، فسيقوم مقدم الخدمة الطبية الخاص بك بمعالجة الحالة الأساسية.

وقالت جينيفر موندت، الأستاذة المساعدة في طب النوم والطب النفسي والعلوم السلوكية في كلية فاينبرغ للطب بجامعة نورث وسترن في شيكاغو، لشبكة CNN  "قد تساعد سدادات الأذن أو سماعات الرأس المريحة لإلغاء الضوضاء "

لا توجد طريقة للتنبؤ بموعد إصابة الشخص بالخطل النومي، ولكن القليل من التكهن يمكن أن يساعد في الكشف عن محفزات التحدث أثناء نوم الشريك، و تشمل المحفزات الشائعة الإجهاد أو الكحول أو الحرمان من النوم أو اضطراب نمط النوم أو النوم في بيئة جديدة.

الاكثر قراءة