السبت 22 يونيو 2024

«القومى للمرأة» يستقبل وفد مكتبة الكونجرس الأمريكية

جانب من الفعالية

سيدتي12-5-2024 | 10:40

مروة لطفي

استقبل المجلس القومي للمرأة وفدًا من مكتبة الكونجرس الأمريكية، مكتب القاهرة، لزيارة المكتبة المركزية بالمجلس، بحضور الدكتور راستين زركر مدير المكتب الإقليمي لمكتبة الكونجرس بالقاهرة والشرق الأوسط، والأستاذ خالد رياض رئيس قسم تزويد وفهرسة المنفردات، والأستاذة ندى سمير أخصائي التبادل والإهداء بمكتبة الكونجرس، المكتب الإقليمي بالقاهرة.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض لمنى خليل، مديرة المكتبة المتخصصة بالمجلس، حول تأسيس المكتبة وخدماتها ومستفيديها الداخليين والخارجيين، إضافة إلى نشاطاتها الثقافية ومقتنياتها وطرق تطويرها، وكذلك عرض لفهرس المكتبة الإلكتروني المتاح على الإنترنت.

وعبر الدكتور زركر عن سعادته بالتعاون بين مكتبة المجلس ومكتبة الكونجرس الأمريكية مكتب القاهرة، مشيرًا إلى أهمية تبادل المعرفة والموارد بين الجهتين.

كما أوضح أن مكتبة الكونجرس في البداية كانت تأسست لدعم أعضاء الكونجرس الأمريكي لكنها تطورت لتصبح مكتبة قومية تهتم بجمع مختلف المطبوعات والموارد، بما في ذلك مطبوعات المجلس القومي للمرأة.

وأكد خالد رياض أهمية قضايا المرأة التي أصبحت تشغل مكانة بارزة على الساحة العالمية، مما يعزز التعاون بين مكتبة المجلس ومكتبة الكونجرس بالقاهرة.

وأعربت ندى سمير عن التزام فريق عمل مكتبة الكونجرس - مكتب القاهرة بتعزيز التعاون مع المجلس، خاصة في مجالات تبادل وإهداء الموارد.

وختم اللقاء بتقديم العدد التذكاري من كتاب "إرادة سياسية شهادة للتاريخ" كهدية تذكارية للدكتور راستين زركر، لإيداعها ضمن مقتنيات مكتبة الكونجرس في واشنطن، والذي يضم شهادات للتاريخ من شخصيات بارزة، بالإضافة إلى كلمات داعمة من رئيس الجمهورية لجهود تمكين المرأة ومساهماتها في المجتمع.

وأعرب فريق مكتب الكونجرس عن إعجابهم بالمقتنيات الفريدة لمكتبة المجلس وأكدوا على دعمهم لها في المستقبل بتقديم مزيد من الكتب والموارد، خاصة في مجال دراسات المرأة.

الاكثر قراءة