الخميس 6 يونيو 2024

«مدبولي» يلتقي نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية

جانب من الاجتماع

أخبار12-5-2024 | 13:16

حسن محمود

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لقارة أفريقيا، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وشيخ عمر سيلا، وستيفان جيمبرت، وعدد من ممثلي مؤسسة التمويل الدولية.

وجاء ذلك بعد اختتام الجلسة الافتتاحية، لاحتفالية "يوم مؤسسة التمويل الدولية" التابعة للبنك الدولي.

وخلال الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء ببيمنتا والوفد المرافق، مؤكدًا الدور الهام لمؤسسة التمويل الدولية كمستشار استراتيجي للحكومة فيما يتعلق ببرنامج الطروحات، مع التأكيد على الرغبة في زيادة دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

وأشار الدكتور مدبولي إلى استمرار المشاورات مع المؤسسة الدولية، مؤكدًا الالتزام بتطبيق توجهات سياسة ملكية الدولة بزيادة مشاركة القطاع الخاص.

وأضاف: "لدينا رغبة حقيقية في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد وتحقيق أهدافنا بسرعة".

وأعرب رئيس الوزراء عن رغبته في تحديد أهداف واضحة وتحقيقها بسرعة في التعاون بين الحكومة ومؤسسة التمويل الدولية في القطاعات المعنية، مثل الطيران المدني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أشاد بيمنتا بالدعم الذي تلقته مصر من المؤسسات التمويلية والتنموية العالمية، مؤكدًا أن هذا يساهم في تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري.

وأكد أن مصر تسعى لتحقيق إصلاحات اقتصادية قصيرة وطويلة الأجل، مما يتطلب تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد، وهو الأمر الذي دعمه رئيس الوزراء خلال الاجتماع.