الخميس 23 مايو 2024

بدء المرحلة الثانية من مبادرة "اتعلميها سهله" لتأهيل المرأة المعيلة لسوق العمل

جانب من المبادرة

أخبار12-5-2024 | 14:25

دار الهلال

أعلن الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، ومؤسس مبادرة "اتعلميها سهله"، عن بدء المرحلة الثانية من المبادرة، التي تهدف إلى تأهيل المرأة المعيلة لسوق العمل.

وأكد عبد الهادي أن التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية "جمعية آفاق الخير للتنمية" يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة بين الحزب ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح عبد الهادي أن مبادرة "اتعلميها سهلة" تنقسم إلى مراحل مختلفة تبدأ بالمحاضرات النظرية، مع تضمين جانب عملي، يليه معرض لمنتجات المتدربات.

كما أشار إلى أن هذه المبادرة تندرج ضمن أنشطة لجنة المشروعات الصغيرة، التي سبق الإعلان عن برنامج التدريب الصيفي، الذي يهدف إلى توعية الشباب بأهمية المشروعات الصغيرة وإدارتها بشكل يسهم في زيادة الإنتاجية وتقليل معدلات البطالة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة رشا خميس المنسقة العامة لمبادرة "اتعلميها سهلة" أن المرحلة الثانية تستهدف عقد دورات تدريبية مكثفة في مجالات مختلفة مثل الصناعات اليدوية والحرف التقليدية، بالإضافة إلى أعمال الخياطة والتطريز، وذلك من خلال برامج تدريبية بإشراف متخصصين في هذه المجالات.

وأوضحت أن المبادرة تأتي في إطار رؤية الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، التي تهدف إلى دعم المرأة المعيلة وتمكينها من إنشاء مشاريع خاصة تسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

ومن ناحية أخرى، أشار المهندس سامح النمر المنسق الإعلامي للمبادرة إلى أنها تهدف في مراحلها الأولى والثانية إلى إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل ومشاركة منتجاتهن في الأسواق والمعارض المتخصصة التي تنظمها مؤسسات الدولة.

كما أوضح أنه سيتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لمشاركة المتدربات بمنتجاتهن في معارض الوزارة المختلفة.

وفيما يخص المشاركة، أكدت آية وجيه المنسقة الإدارية للمبادرة أنها تلقت مشاركة كبيرة من السيدات اللاتي قامن بالتسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية التي أطلقتها المبادرة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أنه تم تدريب ما يقرب من 30سيدة في المرحلة الأولى ونحو 50 سيدة في المرحلة الثانية.

وفي الختام، أكدت وسام عبد السلام المنسق المالي للمبادرة أنها تسهم في إيجاد فرص عمل جديدة بأشكال متنوعة، وتعزز دور السيدات والشباب في تقوية الاقتصاد المصري.