الثلاثاء 18 يونيو 2024

"وزير التعليم" يؤكد على دور صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في تطوير المدارس

وزير التربية والتعليم

أخبار12-5-2024 | 14:53

دار الهلال

أكد الدكتور "رضا حجازي"،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية دور صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية في إقامة وتطوير المدارس والمنشآت التعليمية، وتجهيزها وصيانتها وترميمها، وذلك ضمن إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسة العامة للدولة في مجال التعليم.

وجه الوزير" حجازي" بضرورة استغلال الموارد المتاحة من خلال الصندوق في تطوير العملية التعليمية، التي تواجه العديد من التحديات وتحتاج إلى حلول غير تقليدية.

جاء ذلك خلال ترأس  الدكتور "رضا حجازي"، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

 وتم خلال الاجتماع مناقشة طلبات الدعم والتمويل المعروضة على المجلس، ومتابعة موقف المشروعات التي يمولها الصندوق في مختلف محافظات الجمهورية، وعرض طلبات الدعم المجمعة من المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وفي إطار الاجتماع، تمت الموافقة على تكليف الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالنشر والطرح لتنفيذ مشروع إنشاء مدرسة النيل الدولية بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى تمويل السنة الرابعة من تعاقد الوزارة لإدارة وتشغيل القنوات التعليمية الخاصة بالوزارة 2024.

كما وافق المجلس على دعم تمويل عملية توريد أجهزة لاب توب لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وتمويل استكمال البنية التحتية لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى دعم تمويل أعمال صيانة لعدد من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في عدة محافظات.