الخميس 23 مايو 2024

اكتشفي تأثير التكنولوجيا على اختيارت حياتنا

تأثير التكنولوجيا

سيدتي13-5-2024 | 10:45

فاطمة الحسيني

باتت التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، جزءا أساسيا لا يتجزأ عن حياة كل فتاة، سواء في نطاق عملها أو دراستها أو حياتها مع الآخرين، ولذلك نقدم في السطور التالية أكثر الطرق التي تؤثر بها التكنولوجيا على اختياراتك في الحياة، وفقاً لما نشر على موقع " idea pod"....

تعمل التكنولوجيا على تغيير الطريقة التي نتخذ بها القرارات، حيث يقوم كل منا بإجراء ما معدله 35000 خيار صغير يوميًا، بما في ذلك 227 خيارًا تفصيليًا للأطعمة والمشروبات التي نستهلكها.

وتتحكم التكنولوجيا في بنية اختياراتنا، حيث تحدد النتائج التي يتم تصنيفها عندما تبحث عن شيء ما، والإعلانات التي تظهر على شاشتك، ومنشورات الأصدقاء التي تظهر في الجزء العلوي من صفحتك الشخصية.

كما أنها تغير بشكل كبير نوع العمل الذي يقوم به الأشخاص وكيفية القيام به، وتخبرك بالوظائف التي يمكنك القيام بها.

وتعمل التكنولوجيا على تغيير طريقة تواصلنا والتحدث مع بعضنا البعض، باستخدام الاختصارات أو الجمل القصيرة والأجزاء أو العبارات القصيرة.

وتمكنك من الوصول إلى موارد التعلم عبر الإنترنت والمشاركة في دورات تعليمية، مما يعزز قدرات التعلم والتطوير الشخصي.

كما أنها تعمل على تغيير ما يفعله الناس من أجل المتعة وكيف يستمتعون بحياتهم، من خلال ألعاب الفيديو إلى العروض والأفلام، وتغيير طبيعة الترفيه والمرح، ولعب الشطرنج وتعلم اللغة إلى الندوات والمحاضرات، أصبحت الآن العديد من الأشياء التي اعتدنا القيام بها في الحياة الواقعية متاحة على الإنترنت.

وتغير التكنولوجيا الطريقة التي نتحدث بها مع بعضنا البعض، وأصبحت الصداقة عبارة عن نقرات وإعجابات أكثر من مجرد اتصال حقيقي في كثير من الحالات