الخميس 23 مايو 2024

"الأونروا": 360 ألف نازح من رفح خلال الاسبوع الماضي

النازحين

عرب وعالم13-5-2024 | 13:59

دار الهلال

أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الاثنين، بأن نحو 360 ألف شخص نزحوا من رفح خلال الأسبوع الماضي بسبب الأوضاع المتوترة.

وأكدت الوكالة، في بيان نشرته عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن القصف المتواصل وأوامر الإخلاء الصادرة في شمال غزة أدت إلى مزيد من النزوح وزيادة الخوف بين العائلات.

وأضافت "الأونروا" أن الوضع يشكل تحديًا كبيرًا، حيث لا يوجد مأوى آمن للنازحين، وأن الوقف الفوري لإطلاق النار يعد الحلا الوحيدا لوقف المعاناة الإنسانية.

وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، مما يزيد من تفاقم الوضع الإنساني المتردِّي في القطاع المحاصر.

ومع استمرار الهجمات البرية والجوية من قبل الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك مناطق جباليا شمالًا ورفح شرقًا وجنوبًا، تتزايد المخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 35,034 شخصًا، وإصابة 78,755 آخرين، بينهم العديد من الأطفال والنساء، ومعظمهم لا يزالون تحت أنقاض المباني المدمرة.