الخميس 23 مايو 2024

ميناء دمياط يبحث تعزيز تصدير مختلف الحاصلات الزراعية إلى أوروبا

رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أحمد حواش

محافظات13-5-2024 | 16:39

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أحمد حواش، جاهزية الميناء لتلبية الطلب المتوقع على الحاصلات الزراعية في الأسواق الأوروبية، من خلال التنسيق المسبق مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وشركات التصدير والنقل.

وأوضح ذلك خلال لقاء مع وفد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية برئاسة النائب عبدالحميد دمرداش، بهدف تعزيز الخدمات الملاحية المقدمة عبر الميناء لتصدير مختلف الحاصلات الزراعية إلى أوروبا.

وأشار رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء إلى توجيهات وزير النقل كامل الوزير بتيسير الإجراءات الخاصة بتلبية الطلب المتزايد على الحاويات المبردة لتصدير المنتجات السريعة التلف.

وأكد التزام الميناء بتوفير كافة الإجراءات اللازمة لسرعة إنهاء الفحص وتجهيز الساحات لاستقبال الحاويات المبردة، وتسهيل إجراءات شحن تلك الحاويات عبر أرصفة محطة الحاويات بالميناء.

وأشار إلى نجاح هيئة الميناء في تطوير البرامج التفاعلية والربط الإلكتروني بين جميع الجهات، مما يسهل اتخاذ القرارات بسرعة ودقة.

وأخيرًا، أشار إلى الخطوات التي تقوم بها هيئة الميناء لقرب بدء تشغيل الخط الملاحي بين ميناءي دمياط وتريستا الإيطالي، مما يعتبر فرصة كبيرة للمصدرين المصريين لتسويق المنتجات المصرية في السوق الأوروبية.