الجمعة 24 مايو 2024

الرعاية الصحية: التمريض شريك أساسي في تطوير النظام الصحي المصري

الدكتور أحمد السبكي

أخبار13-5-2024 | 16:41

دار الهلال

قال الدكتور "أحمد السبكي"، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إن التمريض يعد شريكًا أساسيًا في النجاح الذي يشهده النظام الصحي المصري حاليًا من خلال تطويره.

وأضاف السبكي"، خلال مشاركته في كلمته خلال الفيديو كونفرانس التزامًا بالاحتفال باليوم العالمي للتمريض، أن التمريض يعد أحد الركائز الأساسية في الرعاية الصحية المتميزة في المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل.

ووجه السبكي الشكر والتقدير لكل الكوادر التمريضية العاملة بين صفوفها وبكافة منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا حرص الهيئة على دعم الكوادر التمريضية من خلال توفير بيئة عمل متميزة وبرامج تدريبية على أعلى مستوى.

ومن جانبها، قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، إن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض يعكس مشاعر التقدير لفرق التمريض ولعطائهم المستمر.

وأكدت محمود أهمية التدريب المستمر والتطوير في مجال التمريض، مشيرة إلى دعم القيادة السياسية والدولة للارتقاء بالأطقم الطبية والتمريضية.

وأشارت إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل قدمت طفرة كبرى في منظومة الرعاية الصحية في مصر، مؤكدة أن الدولة حريصة على الارتقاء المستمر بالأطقم الطبية والتمريضية.