الخميس 23 مايو 2024

وزير التعليم يؤكد أهمية دور الدولة المصرية في الحفاظ على اللغة العربية

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار13-5-2024 | 22:48

دار الهلال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خلال حضوره فعالية "اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع"، دور الدولة المصرية في الحفاظ على اللغة العربية كمكون أساسي للهوية الوطنية والثقافية.

كما أشاد بالجهود التي تقوم بها منظمة اليونسكو في تعزيز دور اللغة العربية في توطيد الروابط الثقافية وتعزيز التنوع الثقافي، مؤكدًا التعاون الوثيق بين وزارة التربية والتعليم والمنظمة.

تم تنظيم الفعالية من قبل وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وذلك في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وخلال الحدث، أشاد الدكتور حجازي بأهداف الفعالية وتنظيمها، مؤكدًا أهمية دور اللغة العربية كمصدر للإلهام والإبداع، وأهمية دور كتابنا وأدبائنا في تشكيل الوعي الأدبي والحفاظ على اللغة العربية لتستمر في الازدهار للأجيال القادمة.

كما أشاد بتبني استخدام تقنيات جديدة في تعليم اللغة العربية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

تضمنت الفعالية جلسة نقاشية حول شعار "اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع"، استعرضت الربط بين التراث واللغة وتعزيز الهوية المصرية.

تأتي هذه الفعالية في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، التي تستهدف تطوير مهارات اللغة العربية لدى المصريين في الخارج، وإعداد دليل تعليمي لأولياء الأمور، وتعريف أبنائهم بالتراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة نوريا سانز المدير الإقليمي لمكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والأستاذة أريج عطا الله أخصائية برامج في قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بمكتب اليونسكو بالقاهرة، والأستاذة أمينة همشري المستشار الإقليمي لقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية في مكتب اليونسكو بالدوحة، وإسراء صالح المؤسس والمدير التنفيذي لمبادرة (سوبر أبلة)، والدكتورة سماح أبو بكر عزت الكاتبة وسفيرة شؤؤن الطفل في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وعدد من السفراء، بالإضافة لعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.