الأربعاء 29 مايو 2024

«الإسكان» تستعرض موقف تقنين الأراضي المضافة بالمدن الجديدة

جانب من الاجتماع

أخبار14-5-2024 | 10:54

دار الهلال

ترأس الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - والمشرف على مكتب وزير الإسكان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماع الوحدة المركزية لسياسات التعامل مع الأراضي المضافة. وكان الاجتماع بحضور مسئولي الهيئة ومسئولي أجهزة مدن مثل العبور الجديدة، الشروق، سفنكس الجديدة، الشيخ زايد، 6 أكتوبر، وأكتوبر الجديدة.

أكد الدكتور وليد عباس ضرورة مواصلة الجهود لانتهاء من إجراءات تقنين الأراضي المضافة بالمدن الجديدة، وتحديد جداول زمنية لتسليم الأراضي للمواطنين، وإنجاز أعمال المرافق. وشكر جميع أعضاء الوحدة على جهودهم.

من جهته، أكد المهندس أمين غنيم أهمية دور الوحدة المركزية لسياسات التعامل مع الأراضي المضافة للمدن الجديدة ونتائجها المرجوة. ودعا إلى بذل المزيد من الجهد والسرعة في الإنجاز وتذليل العقبات.

تم خلال الاجتماع استعراض موقف تقنين الأراضي المضافة بالمدن الجديدة وتقديم الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد. وتمت مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بسير إجراءات التقنين واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها، بالإضافة إلى توجيهات بإعداد دراسة حول بعض المقترحات المقدمة من أجهزة المدن.