الأربعاء 29 مايو 2024

«حماية المستهلك»: هناك سلع بطيئة في الاستجابة لخفض الأسعار

جانب من الجولة

اقتصاد14-5-2024 | 12:56

أنديانا خالد

قال رئيس حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، إنه خلال جولة تفقدية في محافظة الجيزة، لاحظ أن هناك بعض السلع بطيئة في الاستجابة لخفض الأسعار، ولكن سيكون هناك متابعة مستمرة حتى تواكب مسيرة خفض أسعار باقي السلع مثل الأرز والسكر والزيت.

وأضاف على هامش الجولة التفقدية، أن هناك العديد من السلع انخفضت أسعارها مثل السكر والأرز، ولكن في بعض السلع ما زالت بحاجة إلى مراجعة الفواتير، وسيكون هناك متابعة جيدة.

وأوضح أن الجهاز مستمر في متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في اجتماعات لجنة ضبط الأسواق، مؤكدا أن معظم أسعار السلع شهدت تخفيض وصل إلى 35%.

وقال محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، إن هناك موجه انخفاض في أسعار السلع الاستراتيجية، فهناك انضباط في الزيت والسكر، وهناك بعض السلع تحتاج إلى مراجعة وسوف نتخذ إجراءت.

وأكد المحافظ أنهم مستمرين في آليات المتابعة، وطرح السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

والجدير بالذكر أن محافظ اللواء أحمد راشد، وحماية المستهلك إبراهيم السجيني، أعطوا إنذار لأحد السوبر ماركت قدمت أسعار مرتفعة في الجبن.

وتفقد رئيس حماية المستهلك، ابراهيم السجيني، برفقة محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، عددا من الأسواق والمخابز في محافظة الجيزة، وذلك في إطار خطة تشديد الرقابة على الأسواق ومتابعه الأسعار ومدى التزام التجار بتخفيضات الأسعار المعلنة.