الأربعاء 29 مايو 2024

وزير التموين: توريد مليونين و400 ألف طن قمح بالصوامع

صوامع القمح

اقتصاد14-5-2024 | 17:20

أنديانا خالد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وصول نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع أو الهناجر أو البناكر وصلت إلي  مليونين و 400 ألف طن قمح حتي الان من مستهدف 3.5 مليون طن.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الإردب لــ 2000 جنيها.

وأشار إلى أن سداد المستحقات يتم بحد اقصي 48 ساعة من التوريد، مضيفا أنه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل اي عقبات تواجة المزارعين والموردين عند التوريد.

وأكد الدكتور احمد كمال – معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن غرفة العلميات المركزية التي يترأسها وزير التموين والتجارة الداخلية، لم تتلق أي شكاوي حتي الآن، مضيفا أنه يتم رفع التقارير لحظيا إلى الدكتور علي المصيليحي.

وأشار معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، إلى أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعاً للمزارع وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنه بالعام الماضي.

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين علي درجات النقاوة  23.5 بسعر 2000 جنيها للإردب.

يذكر أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام حذرت نقلة من مكان لآخر إلا بعد الحصول علي موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية وحذرت أيضا من استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.