الأحد 9 يونيو 2024

افتتاح أحدث غرف مبادرة «قدم صحيح» لعلاج مرضى القدم السكري بالقاهرة

جانب من الفعالية

أخبار14-5-2024 | 17:35

محمود بطيخ

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالشراكة مع شركة الشرقية "إيسترن كومباني" وجامعة الأزهر، غرفة جديدة لمبادرة "قدم صحيح" في مستشفى الحسين الجامعي بالقاهرة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود التحالف الوطني لتقديم خدمات طبية متميزة للفئات غير القادرة، وتنفيذ بروتوكولات التعاون بين الجهات المعنية.

وشهد حفل الافتتاح حضور الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، ومرسي أبو عامر رئيس قطاع العلاقات العامة والإعلام عن هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، والدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب بالأزهر.

وأكد الدكتور محمود صديق في كلمته على أهمية مبادرة "قدم صحيح" في الحفاظ على صحة مرضى القدم السكري، وثمّن دور صناع الخير للتنمية وشركة الشرقية "إيسترن كومباني" في تقديم خدمات طبية عالية الجودة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مصطفى زمزم أن فتح الغرفة الجديدة يأتي استمرارًا لجهود صناع الخير في مبادرة "قدم صحيح"، التي تهدف لحماية مرضى القدم السكري من البتر وتقديم العلاج والرعاية لهم.

وأشار هاني أمان إلى دور شركته في دعم المبادرات الاجتماعية والتعاون مع الجهات المعنية لتقديم الخدمات الطبية المجانية لمرضى القدم السكري غير القادرين.

تهدف الغرفة الجديدة إلى توفير العلاج الوقائي والرعاية لهؤلاء المرضى، وتوفير التوعية بأهمية الوقاية والرعاية الصحية اللازمة لهم."