الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة الهجرة: للمجتمع المدني دور فاعل في نجاح المبادرات القومية الكبرى

وزيرة الهجرة

أخبار14-5-2024 | 18:17

دار الهلال

قدَّمت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، ومحافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، إشادتهما بجودة الخدمات التي تُقدمها مؤسسة "راعي مصر" للمواطنين، مؤكدين دور المجتمع المدني الفاعل والمهم في نجاح المبادرات القومية الكبرى.

وأتت هذه الإشادة خلال جولة الوزيرة والمحافظ في القافلة الطبية بعزبة علي حمودة، إحدى قرى مبادرة "حياة كريمة" بمركز ناصر، في إطار برنامج زيارة الوزيرة للمحافظة، التي تستهدف دعم جهود الدولة في مواجهة الهجرة غير النظامية والبدء بالقرى الأكثر تصديرًا لهذه الظاهرة.

وقام المحافظ والوزيرة بمتابعة سير أعمال القافلة التي تنظمها مؤسسة راعي مصر للتنمية، حيث يتم استقبال المواطنين للاستفادة من الخدمات الطبية المجانية بتخصصات (العظام، والجلدية، وطب الأطفال، وطب النساء)، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج للتدخل الجراحي إلى المستشفيات المتخصصة.

وأكدت الوزيرة جهود وزارة الهجرة في التعاون مع مؤسسة راعي مصر والاستفادة من الأطباء المصريين بالخارج في تدريب الكوادر الطبية وتنظيم شبكات قوافل طبية وعيادات متنقلة في إطار مبادرة "مراكب النجاة" لصالح أهالي القرى الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية.

من جهته، أشاد محافظ بني سويف بجودة الخدمات التي تُقدمها القافلة الطبية للمواطنين، مؤكدًا أهمية دور المجتمع المدني في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وأكد على جهود المحافظة في تنظيم القوافل الطبية المجانية لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الصحية.

وأوضح المحافظ أهمية التوسع في تنظيم العديد من القوافل لتشمل كافة القطاعات ومختلف الفئات، وزيادة تخصصاتها لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين، مشددًا على أهمية التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني لخدمة المجتمع.