الخميس 20 يونيو 2024

كاميرون يدعو لوقف الهجمات الإسرائيلية على قوافل المساعدات إلى غزة

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

عرب وعالم14-5-2024 | 21:43

أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الثلاثاء، ضرورة أن يتوقف "المتطرفون" الإسرائيليون عن مهاجمة قوافل المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة.

وأوضح كاميرون أنه سيعبر عن مخاوفه لحكومة بنيامين نتنياهو، خاصة بعد تصوير المتظاهرين وهم يعترضون الشاحنات المتجهة إلى غزة المحاصرة، وفقًا لما نقلته مجلة "بولتيكو" الأوروبية.

وأظهرت لقطات فيديو من يوم الاثنين الماضي متظاهرين إسرائيليين يدمرون طرود المساعدات بعد إيقاف الشاحنات، حيث شوهد البعض وهم يرمون طرود المواد الغذائية على الأرض ويمزقون أكياس الحبوب المخصصة لغزة التي تعاني من المجاعة.

وعبر كاميرون، على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، عن استيائه من الهجمات التي وصفها بالمروعة على قوافل المساعدات.

وأضاف أن سكان غزة يواجهون خطر المجاعة ويحتاجون بشدة إلى الإمدادات، مشيرًا إلى تصريح رئيس وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة بأن شمال غزة يعاني من مجاعة "شاملة".

وأكد الوزير على ضرورة محاسبة إسرائيل للمهاجمين وبذل المزيد للسماح بدخول المساعدات، مشيرًا إلى أنه سيناقش مخاوفه مع الحكومة الإسرائيلية.

كما أدان البيت الأبيض الهجمات التي وقعت في الضفة الغربية أثناء عبور الشاحنات الحدود مع الأردن، واصفًا إياها بأنها "غير مقبولة على الإطلاق"، وذلك بحسب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

ووفقًا لتقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية، أعلنت مجموعة الناشطين "تساف 9" مسؤوليتها عن منع إحدى شحنات المساعدات إلى غزة.