الأربعاء 29 مايو 2024

"واشنطن بوست": إدارة بايدن تمضي قدما في إرسال أسلحة لإسرائيل رغم تعليقها شحنة قنابل

بايدن

أخبار15-5-2024 | 11:29

دار الهلال

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن قرار إدارة الرئيس الأمريكي" جو بايدن "بالمضي قدما في تقديم أسلحة بقيمة تتجاوز مليار دولار لإسرائيل، يأتي وسط التوترات المتصاعدة حول رفح.

يؤكد هذا القرار استمرار الولايات المتحدة في دعم إسرائيل رغم تعليق شحنة قنابل سابقة بسبب المخاوف من حدوث  خسائر بشرية في غزة.

قالت الصحيفة إن الإدارة الأمريكية أخطرت لجان الكونجرس بأنها تعتزم تقديم صفقات أسلحة تشمل نقل ذخيرة الدبابات والمركبات التكتيكية وقذائف الهاون لإسرائيل بقيمة تتجاوز مليار دولار.

وبالرغم من توقف شحنة قنابل سابقة، فإن هذا الإعلان يرسل إشارة بأن الولايات المتحدة لا تزال تعتزم توفير المساعدة العسكرية لإسرائيل.

ويعتبر هذا أيضًا ردًا على الانتقادات التي وجهت لبايدن بعد تعليق الشحنة السابقة.

من جهة أخرى، يقول منتقدون إن هذا القرار يعزز موقف إسرائيل ويقوض الجهود الأمريكية للحد من العمليات العسكرية في لبنان وغزة.

وتحذر الولايات المتحدة من أن عملية محتملة في رفح قد تسبب خسائر بشرية كبيرة وتعرقل وصول المساعدات الإنسانية.

وعلى الرغم من أن شحنات الأسلحة الجديدة لن تصل قريبًا، فإن قرار تقديمها يرسل رسالة بأن الولايات المتحدة تتجاوب مع مطالب إسرائيل وتستمر في دعمها.

ومع ذلك، هناك انقسام في الكونجرس بشأن هذا القرار، حيث يدعم بعض النواب الجمهوريين والديمقراطيين نقل الأسلحة إلى إسرائيل، في حين يعارض آخرون هذه الخطوة.