الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الشئون السياسية بسيراليون: نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر في مجالات الزراعة والتعليم والصحة

جانب من الاجتماع

أخبار15-5-2024 | 12:37

حسن محمود

أعرب  "أمارا كالون"، وزير الإدارة العامة والشئون السياسية بدولة سيراليون، عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر في مجالات أخرى مثل الزراعة والتعليم والصحة، لاسيما أن بلاده لديها فرص واعدة في هذه القطاعات، مؤكدًا ضرورة تحقيق الاستفادة والمنفعة المتبادلة بين الدول الأفريقية وبعضها.

جاء ذلك خلال اجتماع  وزير الإدارة العامة والشئون السياسية بدولة سيراليون مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، ، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعرب "كالون" عن تطلعه لتبادل المزيد من الزيارات الرسمية بين المسئولين الحكوميين في البلدين، بما يسهم في دفع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد  خلال الاجتماع "أمارا كالون"، وزير الإدارة العامة والشئون السياسية بدولة سيراليون، بعلاقات التعاون الوثيقة التي تجمع القاهرة وفريتاون على مدار العقود الماضية.

واستعرض الوزير السيراليوني المبادرات التي تتبناها حكومته لتعزيز وبناء القدرات والكوادر داخل المؤسسات الحكومية، مؤكدًا أن مصر لديها خبرات واسعة في هذا المجال، وسيراليون تتطلع إلى الاستفادة من هذه الخبرات.

يذكر أن حضر اللقاء الدكتور "صالح الشيخ"، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، و صديق سيلا، سفير سيراليون لدى مصر، و "كاليلو أومارو"، رئيس مفوضية الخدمات العامة في سيراليون، والسفير أشرف سويلم، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، وسليمان موسى، مدير وحدة إصلاح القطاع الإداري بدولة سيراليون، والسفير أشرف راشد، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعلاقات الدولية، و هبة جاد، مساعد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.