الأربعاء 29 مايو 2024

صناع الخير تشارك فى "هاكاثون التكنولوجيا الأول" بجامعة أكتوبر التكنولوجية

جانب من الفعالية

أخبار15-5-2024 | 15:10

محمود بطيخ

شاركت مؤسسة "صناع الخير للتنمية" في فعاليات هاكاثون التكنولوجيا الأول الذي نظمته جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية برعاية وحضور الدكتور" أيمن عاشور"، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة 10 جامعات تكنولوجية، بما في ذلك رؤساء الجامعات ونائبة محافظ الجيزة وعدد من القيادات التنفيذية.

وخلال فعاليات الهاكاثون، قدمت مؤسسة صناع الخير عرضاً لمبادرتها "تكافؤ" التي تنفذها بالتعاون مع إي فينانس للاستثمارات المالية والرقمية وبنك QNP الوطني، بهدف دعم الطلاب المبتكرين في الجامعات التكنولوجية الذين هم في حاجة ماسة، من خلال منحهم منحاً مالية لسداد المصروفات الدراسية. وقد تم

التأكيد على نجاح المبادرة خلال عامها الأول 2022-2023 في دعم 300 طالب، مع زيادة هذا العدد في العام الحالي ليصل إلى 400 طالب.

وأشاد الدكتور "أيمن عاشور"، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإنجازات مبادرة "تكافؤ" من صناع الخير، مؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسة في دعم منظومة التعليم التكنولوجي من خلال تمكين الطلاب الموهوبين والمحتاجين من الانضمام للجامعات التكنولوجية.

وأكد رؤساء الجامعات التكنولوجية أيضا على أهمية المبادرة والنجاح الباهر الذي حققه الطلاب المستفيدين منها، مشيدين بتحفيز الطلاب ودعمهم للتفوق والابتكار.

وأوضح" هاني عبدالفتاح،" الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن مشاركة المؤسسة في هاكاثون التكنولوجيا الأول تعكس حرصها على تحفيز الطلاب على الابتكار والاكتشاف، وتشمل تكريم مبادرة "تكافؤ" لفرق الطلاب الفائزة بأفضل المشاريع. يُذكر أن الهاكاثون التكنولوجي هو منتدى أكاديمي لتبادل المعرفة والنتائج،  يهدف إلى تحويل الأفكار التقنية إلى مشاريع قابلة للتسويق وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار لدى الشباب.