الثلاثاء 4 يونيو 2024

مدير عام مستشفيات غزة: وقف إمداد الوقود عن مستشفيات غزة يهدد بخروجها الكامل عن الخدمة

محمد زقوت

أخبار15-5-2024 | 12:49

دار الهلال

 أكد مدير عام مستشفيات غزة، "محمد زقوت " ، اليوم الأربعاء، أن وضع المستشفى الأوروبي في القطاع "استثنائي" و"خطير"، نتيجة توقف إمداد الوقود للمستشفيات، مما يهدد بوقف خدماتها بالكامل.

وأشار إلى أن المستشفى الأوروبي بحاجة إلى كميات كبيرة من الوقود اليومي لتشغيله، ولكن توقف إمداد الوقود جعل الوضع يصبح صعبًا للغاية.

و أكد "زقوت"  أنه تم توفير كميات محدودة من الوقود لإعادة تشغيل المستشفى الأوروبي، لكن الوضع لا يزال صعبًا جدًا، خاصة مع الصعوبات في الوصول إلى المستشفى الإندونيسي بسبب القصف المستمر.

وأشار إلى أن المستشفى الخيري والمستشفى الأهلي يعملان بشكل جزئي، وجارٍ إعادة تشغيل مستشفى ناصر في خان يونس.

ومن ناحية أخرى، أوضح "زقوت" أن الطواقم الطبية تعمل تحت ظروف صعبة للغاية، حيث يتعرضون للقصف المستمر، ويتبقى لديهم ساعات قليلة فقط بين القصف وعمليات الإخلاء.

وأكد أن السجلات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية والمستشفيات دقيقة وشفافة، مؤكدًا أن هناك آلاف الضحايا تم تسجيلهم رسميًا، بينما لا يزال هناك العديد من القتلى تحت الأنقاض لم يتم تسجيلهم بعد.

بالإضافة إلى ذلك، أكد "زقوت"  أن الجيش الإسرائيلي لم يقم بتجهيز المستشفيات الميدانية التي وعد بإنشائها في منطقة المواجهة، مما يجعل الوضع الصحي في غزة أكثر تعقيدًا وخطورة.