السبت 1 يونيو 2024

لربات البيوت.. 7 عناصر منزلية تجعل مهمة النظافة أكثر تعقيداً

أختاري ديكور منزلي يسهل تنظيفه

سيدتي16-5-2024 | 12:13

منة الله القاضي

يعد تنظيف المنزل من المهام اليومية التي تتطلب جهدًا وعناية، ولكن هل تعلمين أن طريقة اختيارك لديكور منزلك قد تسهل عملية النظافة أو العكس؟

فقد كشف خبراء الديكور عن عدة عناصر منزلية تجعل مهمة النظافة أكثر تعقيداً ومن ثم عليكِ تجنبها،.. وفقاً لما نشر على موقع "homesandgardens"، وإليكِ أهمها.

- المزهريات وأوعية الزينة:

تُعتبر المزهريات وأوعية الزينة من العناصر الجمالية التي تُضفي رونقًا وأناقة على المنزل، ولكنها تتطلب عناية مستمرة وتنظيفًا دوريًا لمنع تراكم الغبار، مما يجعلها تحديًا في الحفاظ على نظافتها.

- الوسائد المزخرفة:

الوسائد المزخرفة تُضيف لمسة من الفخامة والراحة لأي غرفة، ولكن تلك التي تحتوي على أغطية مزينة بالفصوص أو مصنوعة من مواد غير قابلة للغسل تُعقد عملية التنظيف وتجمع الأوساخ بسهولة.

- النباتات المنزلية:

تضفي النباتات حيوية وطبيعة على المنزل، ولكنها تحتاج إلى تنظيف منتظم للحفاظ على مظهرها الجميل ومنع تراكم الغبار على أوراقها.

- المفروشات الحريرية:

يعبر الحرير عن الفخامة والرقي، ولكنه يتطلب عناية خاصة وغالبًا ما يحتاج إلى التنظيف الجاف لتجنب تلفه بسبب بقع الماء أو السوائل.

- المفروشات ذات الألوان الفاتحة:

تُظهر الأوساخ والبقع بوضوح، مما يتطلب تنظيفًا متكررًا وعناية مستمرة للحفاظ على مظهرها النظيف والجذاب.

- السجاد ذات الشعر الكثيف:

يجمع الأوساخ والبقع بسهولة ويصعب تنظيفه، خاصةً في الغرف الأكثر استخداماً.

- الموكيت:

يعتبر موكيت  الأرضيات من أكثر العناصر تعقيداً في تنظيفه، حيث يجمع الأتربة والشعر والوبر، فضلاً على عدم مناسبته للطقس الحار.. لذا ينصح بتجنبه واختيار أرضيات السيراميك، أو الرخام فهما أسهل في عملية التنظيف، ما يوفير الوقت والجهد، ويسمح لربات البيوت بالتركيز على مهام أخرى والاستمتاع بمنزل نظيف ومرتب بشكل دائم.