الأربعاء 12 يونيو 2024

اجتماع تنسيقي بين وزارتي النقل والموارد المائية لتعزيز التعاون وتذليل المعوقات

جانب من الاجتماع

أخبار16-5-2024 | 10:47

أحمد علام

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، ووزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، اجتماعًا تنسيقيًا في مقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور القيادات التنفيذية من الوزارتين. 

الاجتماع تم لبحث الموضوعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين، وتذليل أي معوقات تواجه المشروعات المشتركة.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير، على حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين والاستفادة من المشاريع التي قامت بها الوزارتان، مثل أعمال التوسعة والتعميق للترعة والأهوسة الملاحية من الدرجة الأولى وبناء الكباري المتحركة. 

النقل النهري

وأكد على أهمية زيادة دور النقل النهري في نقل البضائع واستغلال مزاياه، مثل تقليل الكثافة المرورية والحوادث على الطرق وتوفير الوقود.

من جانبه، أكد سويلم، على الدور الحيوي لكلا الوزارتين في خدمة الأهداف التنموية بمختلف محافظات الجمهورية، وشدد على ضرورة التصدي لأي معوقات تواجه المشروعات المشتركة وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.

الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية

تم خلال الاجتماع استعراض إعادة تأهيل وتشغيل الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية لخدمة نقل البضائع للمناطق الصناعية في عدة مناطق. وتم تناول أيضًا موضوع تطهيرات المجاري المائية والحفاظ على الجسور لمنع التأثير السلبي على الطرق.

تم التأكيد على مواصلة التنسيق فيما يخص أعمال تنفيذ المحاور الرئيسية على المجاري المائية والطرق المحيطة بها، واستخدام المواد الصديقة للبيئة في المشروعات المختلفة.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على مواصلة التعاون في مجال صيانة وإحلال الكباري والأهوسة، وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية أو سريان المياه بالمجرى المائي.