السبت 1 يونيو 2024

"الرعاية الصحية": حل 100% من شكاوى المنتفعين بالتأمين الشامل خلال أبريل الماضي

رئيس الرعاية الصحية

أخبار16-5-2024 | 12:02

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المسؤول العام عن مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة في وزارة الصحة والسكان، تحقيق إنجاز استثنائي خلال شهر أبريل 2024، حيث تم حل 100% من الشكاوى التي تقدم بها المنتفعون بالتأمين الصحي الشامل عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء للمرة الأولى.

وثمَّن السبكي، في بيان صحفي اليوم الخميس، الجهود المبذولة من قبل إدارة رضاء المنتفعين بالهيئة العامة للرعاية الصحية وفروعها والمنشآت الصحية في محافظات المرحلة الأولى لتنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، والسويس. وأشاد بالاستجابة الفورية لحل شكاوى المنتفعين والجهود المتواصلة لإزالة أسبابها.

وأكد السبكي أن إدارة رضاء المنتفعين تعمل جاهدة لتوفير الخدمات الصحية الضرورية للمنتفعين بالتأمين الصحي الشامل في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، مؤكدًا الاستجابة السريعة لشكاوي المنتفعين وتحقيق أعلى مستويات الرضا عن الخدمات.

وأشار مدير عام الإدارة العامة لرضاء المنتفعين، الدكتور أحمد دنقل، إلى أنه تم تلقي ومعالجة أكثر من 500 شكوى عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال شهر إبريل من العام الجاري من المحافظات المذكورة، وأنه تم حل جميع هذه الشكاوى بنسبة 100%.

وأكد السبكي حرص الهيئة على الاستجابة الفورية لشكاوي المنتفعين وتحسين الخدمات المقدمة، وأشاد بالتنسيق الفعال مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.