الأربعاء 5 يونيو 2024

الصومال والعراق يبحثان تطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين

رئيس الوزراء الصومالي

عرب وعالم16-5-2024 | 12:04

دار الهلال

أكد رئيس الوزراء الصومالي، حمزة عبدي بري، رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتم ذلك خلال لقاء بري مع رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين بالبحرين، كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، وكذلك الأوضاع العامة في المنطقة، وفقًا لوكالة الأنباء الصومالية "صونا".

ومن جانبه، أكد الرئيس العراقي أهمية تعزيز العلاقات مع الصومال والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة بأسرها.

كما أشار إلى ضرورة تخفيف التوترات وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربًا عن تطلع العراق لتعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في جميع المجالات.

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في فلسطين، شدد رشيد على أهمية العمل المشترك لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتخفيف معاناتهم، وضمان حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم على أراضيهم. وأكد على أن الأمن والاستقرار في المنطقة يتطلب تحقيق ذلك.

كما أشار رئيس الوزراء الصومالي إلى أهمية التعاون من أجل إنهاء الأزمات ووقف الحرب في قطاع غزة، وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني الشقيق.