الأربعاء 12 يونيو 2024

وزارة السياحة تكشف التفاصيل الخاصة ببرامج الحج البري

الكعبة المشرفة

ثقافة16-5-2024 | 14:02

فاطمة الزهراء حمدي

قامت وزارة السياحة والآثار، الممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، بالإعلان عن قرب إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة ببرامج الحج البري للموسم هذا العام.

أكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، على أهمية الإلتزام التام بتوفير كافة سبل الراحة لتوفير تجربة حج آمنة وميسرة لجميع الحجاج المصريين، مع الحفاظ على الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة، وذلك في إطار الضوابط الموضوعة للحج البري هذا العام والمعتمدة من وزير السياحة والآثار.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من الفحص الفني للأتوبيسات السياحية التابعة  لشركات السياحة، وسيتم نقل الحجاج إلي الأراضي المقدسة بواسطة 150 أتوبيس سياحي بعد أن تمت الموافقة عليهم، ومن بينهم 120 أتوبيس تتراوح موديلاتهم بدءاً من موديل عام 2020 إلى عام 2024 وهي نسبة 80% من إجمالي عدد الأتوبيسات التي تم الموافقة عليها لنقل الحجاج، وأوضحت أن من ضمن الشروط الموضوعه هذا العام توفير رحله آمنه وضمان سلامة الحجاج، وأن تكون الأتوبيسات موديلات حديثة لا تقل عن عام 2016.

وأضافت سامية سامي أن من شروط اللازمة والأساسية لقبول السائقين المسؤولين عن نقل الحجاج إلي الأرض المقدسة هي: حصولهم على الدورات التدريبية اللازمة، وكذلك اجتياز الكشف الطبي.

واستكملت سامية سامي قبل سفر حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة، سيتم الدفع بلجان مشتركة من الوزارة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة للمنافذ البرية لتسهيل سفر ووصول حجاج البري إلى الأراضي المقدسة، وسيتم متابعة تسكين الحجاج والتأكد من تقديم كافة الخدمات المتميزة لهم طوال رحلة الحج، وذلك في ضوء توجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

كما تم تحديد منفذ حالة عمار بالمملكة العربية السعودية كنقطة استقبال ومغادرة الحجاج برًا، كما أن الأتوبيسات الناقلة للحجاج ستكون بمرافقتهم خلال تنقلاتهم بالمشاعر المقدسة وحتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن، وعلى شركات السياحة ضرورة الالتزام بكافة الشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بالوزارة.