السبت 1 يونيو 2024

الصحة: إغلاق 4 اماكن خاصة «جلدية وليزر» مخالفة بمدينة نصر

جانب من الفعالية

أخبار16-5-2024 | 14:45

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إغلاق أربع منشآت خاصة للعناية بالجلد وإجراءات التجميل بمنطقة مدينة نصر في القاهرة، بسبب انتهاكها للقوانين واللوائح الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هذا الإجراء جزء من استراتيجية الوزارة لضمان التزام المنشآت الطبية الخاصة بالتراخيص اللازمة والمعايير الصحية.

وتم تشكيل لجنة مشتركة من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، وفريق من العلاج الحر في القاهرة، بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، لمراقبة عدد من العيادات الخاصة التي تروج لخدماتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جهته، أوضح الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، أن الفحص أدى إلى إغلاق أربع عيادات تخصصية في مجال الجلدية والتجميل، وضبط عدة مخالفات، من بينها عدم حصولها على تراخيص من الوزارة، وتشغيلها بدون تراخيص، واستخدام عمالة غير مؤهلة، وتشغيل أجهزة ليزر غير مرخصة، وعدم تطبيق معايير مكافحة العدوى.

كما تم ضبط مجموعة من الأدوية غير المرخصة، بالإضافة إلى أدوية غير معروفة المصدر وغير مصرح بها.

وتم غلق تلك المنشآت وإحالة المخالفات للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد "زكي" أن الوزارة ملتزمة بتشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، لضمان تطبيق المعايير الصحية اللازمة، والحصول على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات القانونية اللازمة ستتخذ بحق المخالفين لضمان تقديم خدمات طبية آمنة للمرضى.