السبت 1 يونيو 2024

اختتام أعمال القمة العربية الـ33 في البحرين

القمة العربية الـ33 بالبحرين

عرب وعالم16-5-2024 | 18:48

اختتمت، في قصر الصخير مساء اليوم الخميس أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثالثة والثلاثين، التي عقدت برئاسة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية.

وقد ألقى العاهل البحريني - في ختام اجتماع القمة - كلمة أعرب فيها عن بالغ الشكر والامتنان لقادة الدول العربية ورؤساء الوفود على المشاركة القيّمة والمساهمة الثرية في أعمال القمة، "التي برهنت نتائجها الطيبة على حرصنا الجماعي ورغبتنا الصادقة للدفع قدماً بمسيرة العمل العربي المشترك، تحقيقاً لمصالح دولنا الشقيقة وشعوبها الكريمة"، مكررًا شكره الخالص وتقديره البالغ للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجميع منتسبي أمانتها العامة، على ما بذلوه من جهد لافت وسعي مخلص لإنجاز أعمال هذه الدورة المهمة على أفضل وجه ممكن.. متمنيًا لجمهورية العراق كل توفيق ونجاح لدى استضافة أعمال القمة العربية القادمة.

وقد أقام الملك حمد بن عيسى، مأدبة غداء تكريمًا لإخوانه القادة الدول العربية رؤساء الوفود وممثلي الدول العربية، حضرها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة استضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين ، وذلك في قصر الصخير هذا اليوم.

و‏بعد ذلك ودع العاهل البحريني قادة الدول العربية ورؤساء الوفود المشاركة، شاكرًا حضورهم ومشاركتهم في هذه القمة المباركة وتعاونهم في انجاحها، متمنياً أن تسهم قراراتها ومبادراتها البناءة والمثمرة في تقوية التضامن ووحدة الصف، وتعزيز العمل العربي المشترك والنهوض بقدرات الأمة العربية، وحماية أمنها القومي وتحقيق تطلعات شعوبها الشقيقة في مزيد من النماء والتطور والازدهار ودعم السلم والاستقرار في المنطقة.

فيما جدد قادة الدول العربية ورؤساء الوفود وممثلي الدول العربية الشكر والتقدير إلى العاهل البحريني على كرم الضيافة وحسن الوفادة وحفاوة الاستقبال، مشيدين بحكمته في إدارة جلسات القمة العربية مما أسهم في انجاحها، مثمنين عالياً دور مملكة البحرين المشهود بقيادته في دعم مسيرة التعاون العربي المشترك والدفاع عن مصالح أمتنا العربية ونصرة قضاياها العادلة.