الخميس 13 يونيو 2024

محافظ الشرقية يوجه بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظات16-5-2024 | 21:05

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أهمية التواصل بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بهدف التعرف على خطط المحافظة المستقبلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة في جميع القطاعات الخدمية والتنموية، ولتسريع عملية الانتهاء من تنفيذ المشاريع الجارية وإدخالها في الخدمة لتعود بالفائدة على المواطنين.

وخلال لقائه بعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، استمع المحافظ لمطالب المواطنين في دوائرهم المختلفة وتقديم الخدمات لهم، ووجه الجهات التنفيذية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية تلك المطالب، معربًا عن تقديره لهذه اللقاءات التي تفتح المجال لمناقشة التحديات وتقديم حلول سريعة لها، مما يعود بالنفع العام.

من جانبهم، قدم النواب الشكر لمحافظ الشرقية والجهاز التنفيذي على جهودهم في تحسين مستوى الخدمات للمواطنين في جميع القطاعات الخدمية والتنموية، وتقديم الدعم لحل مشاكل دوائرهم ومناقشة مشروعات التنمية الجارية في المحافظة، مع التأكيد على جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ عن استمرار المراكز التكنولوجية في استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك بتنفيذ القانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة حتى الآن 4844 طلبًا.

وطلب المحافظ من رؤساء المراكز والمدن والأحياء تقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح، للاستفادة من حزمة التسهيلات المقدمة من الدولة، وأكد على إدارة المتغيرات المكانية في فحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار الشهادات المطلوبة، لتسهيل وتسريع عملية التصالح.

وفي شأن متصل، أفادت الرقابة التموينية بالشرقية بضبط 3800 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء، إضافة إلى تحرير عدة محاضر للمخابز المخالفة بمدينة العاشر من رمضان، وذلك في إطار توجيهات المحافظ لضمان تنفيذ القوانين بشكل صارم.