الثلاثاء 18 يونيو 2024

انطلاق فعاليات فنية وثقافية لقصور الثقافة بقرية إدفينا

ورش الفنية ضمن فعاليات وزارة الثقافة

ثقافة17-5-2024 | 12:11

فاطمة الزهراء حمدي

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، التي نظمتها القافلة على مدار يومين، ضمن برامج وزارة الثقافة لقرى حياة كريمة الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية، بقرية إدفينا برشيد بمحافظة البحيرة.

بدأت الفعاليات، أمس الخميس، بتنفيذ عددًا من الورش الفنية تحت إشراف بعضًا من المدربين والفنانين المتخصصين منها: ورشة رسم على الوجه، ورشة التلوين على الورق، تدوير خامات من الفوم جليتر وعمل أقنعة وتيجان للأطفال، بجانب ورشة تصنيع إكسسوارات وكروشيه وتطريز واستنسيل، وورشة اكتشاف للمواهب، وذلك بمركز شباب العامرية الشرقية.

قدمت فرقة أبوقير للموسيقى العربية، في ختام الفاعليات، بقيادة سامح إبراهيم، عرض فني ومجموعة من الأغاني: منها "أنا قلبي إليك ميال، بيت العز، حبيبتي يا مصر، نسم علينا الهوا، أما براوة، آه يا لالالي، على رمش عيونها، فلسطين عربية، جانا الهوى" وغيرها من الأغاني، كما تم تكريم بعض رموز القرية الذين ساهموا في إنجاح القافلة الثقافية بقرية إدفينا.

والجدير بالذكر نظمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة، برئاسة محمد البسيوني، وبالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ومركز شباب العامرية الشرقية.