السبت 1 يونيو 2024

«الفنون التشكيلية» ينظم مبادرة «بستان الإبداع» بمتحف طه حسين

ورشة عمل فنية

ثقافة17-5-2024 | 13:52

فاطمة الزهراء حمدي

نظم قطاع الفنون التشكيلية، أمس الخميس، برئاسة وليد قانوش، الجولة الـ18 لمبادرة "بستان الإبداع"، تحت عنوان "زينة الأرض"، برعاية  نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبمشاركة حوالي 300 طفل، حيث أقيم لقاء حواري حول تاريخ الأديب الكبير طه حسين،  بمتحف طه حسين.

حضر المبادرة كل من: سلوى حمدي، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، وأحمد فكري مدير عام التنشيط الثقافي، وتضمنت نقاشات حول حياته وإنجازاته الأدبية والفكرية، كما تم التحدث عن دورة البارز في النهضة العربية الحديثة، وإسهاماته في نشر المعرفة والثقافة.

شارك الأطفال في الورشة بأعمال فنية فريدة ومميزة، قاموا برسم جدارية كبرى تعبر عن حبهم للطبيعة والجمال، وقدموا أعمال مبدعة في الرسم والتصوير والطباعة والكولاج، مستوحاة من إبداعاتهم الشخصية.

والجدير بالذكر يهدف مشروع "بستان الإبداع" إلى اكتشاف وتنمية مواهب اللأطفال الفنية وتنمية قدراتهم الإبداعية، وتقوية ثقتهم بأنفسهم، كما  يقدم المشروع مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية، بما في ذلك ورش العمل والفعاليات الثقافية والمعارض الفنية.

يشرف  قطاع الفنون التشكيلية على مشروع "بستان الإبداع"، تحت متابعة وإشراف محمد كمال الفنان والناقد، يشاركه فريق عمل يضم أسامة عادل المدير التنفيذي للمشروع، ومنى رمضان المنسق العام، ومروى محيى مدير مركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين، ورانيا مهدي مدير متحف راتب صديق، ومنى فراج من الإدارة المركزية للمراكز الفنية.